• full screen slider
  • full screen slider
  • full screen slider
  • html slideshow
  • jquery carousel
  • full width slider
  • carousel bootstrap
  • bootstrap slider
  • bootstrap slider
  • bootstrap slider
bootstrap image slider by WOWSlider.com v6.3
connection حققت كلية الشرق الأهلية إنجازاً كبيراً على مستوى الجامعات السودانية ، وفقاً لتصنيف مؤسسة ويبوميتريكس الإسبانية المشهورة عالمياً في تصنيف الجامعات و المعاهد العليا ، وقد أظهرت المؤشرات تقدم الكلية عن أكثر من 1000 جامعة على مستوى العالم و إحرازها المركز رقم 34 على مستوى الجامعات و المعاهد العليا في السودان ، التهنئة مستحقة لهذا التقدم من مجلس أمناء الكلية و مجلس المؤسسين لإدارة الكلية على هذا الإنجاز و التهنئة موصولة لإدارة تقانة و شبكة المعلومات بالكلية التي أسهمت بدور كبير في هذا الإنجاز و كذلك العاملين بالإدارة و تخص بالتهنئة الأستاذ محمد عبدالله خالد ، طلال عصمت ، بريندا بيوش . مع تهنئة و تحيات إدارة الإعلام . . يتقدم عميد الكلية د.هارون عبدالله عيسى بأحر التهاني و التبريكات لخريجي الدفعة 17 من كل التخصصات بمناسبة إكمالهم برنامج البكالوريوس كما ثمن عيسى الدور الذي قامت به اللجنة العليا للتخريج و الجهود التي بذلتها كافة اللجان الأخرى و عبر عيسى عن سعادته بحضور عدد من رموز الولاية و قيادات بالحكومة المركزية لكرنفال تخريج الدفعة 17 ، كما ثمن الدور الذي تقوم به عمادة شؤون الطلاب في تسهيل و تيسير إجراءات الكرنفالات التي تقام سنوياً للمناسبات المختلفة ، أيضاً كما شكر عميد الكلية كل من رئاسة شرطة محلية كسلا و المؤسسات الأمنية المختصة في شأن تأمين الكرنفال على مجهوداتهم الجبارة في تأمين هذا الكرنفال و إخراجه بالصورة التي تم بها ، و من جانب آخر شكر الدكتور أميري كل من أعضاء هيئة التدريس و أعضاء أمانة الشؤون العلمية للبذل و الجهد الذي يقدمونه لإخراج كادر بشري مؤهل يساعد في دفع عجلة التنمية و التطوير و الإنتاج في البلاد و دعا أميري كافة منظمات المجتمع المدني بأطيافها المختلفة للنظر بعين الإعتبار لشريحة الخريجين كونهم نواة المجتمع و صفوته التي تعتبر مجالاً خصباً للإستثمار الفكري و المعرفي ، كما ألقى المتحدث بإسم خريجي تقانة المعلومات كلمة الخريجين ممثلا لخريجي تقانة المعلومات و التي كانت تحث الخريجين على العمل و المثابرة في المراحل المقبلة و كما حثت طلاب الدفعات الأخرى على الإجتهاد و الإستفادة من أخطاء من سبقوهم . و في شأن آخر دعا الأستاذ السر خلف الله أسر الخريجين على تشجيع و تحفيز أبنائهم على العمل الجاد في المراحل المقبلة و الإنخراط في الأنشطة الإجتماعية المختلفة التي تدفع عجلة النماء و التطوير بالكفاح و المثابرة بإعتبار أن المرحلة المقبلة هي التي تحدد مصير الفرد على حد تعبيره كما شكر كل الحضور على تشريفهم الكرنفال و إختتم الكلمة بالدعاء للخريجين بالتوفيق و السداد في دينهم و دنياهم .
أسبوع التقنية الأوّل أسبوع التقنية الأوّل قناة كسلا الفضائية أسبوع التقنية الأوّل

مقـــــدمة :

لقد أصبح التطور سريعا جداً في عالم التكنلوجيا وأصبح الإهتمام بهذا المجال من أولويات مشروعات التنمية المستدامة في كل دول العالم خاصة الدول ذات الهيمنة الإقتصادية و الصناعية ، هذا ما يدفع الحكومات في كثير من البلدان النامية إلى تكثيف مجهوداتها للإلتحاق بركب الدول المتطورة في مجالات التكنلوجيا و المعرفة . لقد أصبح دورنا عظيماً و رسالتنا أعظم للنهوض بالسودان إلى أرقى مستويات التعليم و المعرفة الحديثة أو كما تعرف بتكنلوجيا العصر .
ولمزيد من التثقيف والتحديث والمواكبة في هذا المجال آثرنا نحن طلاب كلية الشرق الاهلية برنامج تقنية المعلومات قيام أسبوع تقنية المعلومات الأوّل NTC=NOW TECHNOLOGEY)) , و قد قام طلاب الكلية بمجهودات كبيرة بالعمل معا لإنجاح هذه المبادرة و إظهار الكلية علي وجه مشرق على مستوى الجامعات السودانية الحكومية والخاصة . كذلك لدعم و تثقيف مجتمع الولاية و إبراز إبداعات طلاب الكلية في مجالات التكنلوجيا و الثقافة التقنية .

الإفتتــــاح :

وفي يوم الإثنين الموافق (25/5/2015) تم إفتتاح معرض تقنية المعلومات الأوّل (NTC) الذي ضمه حرم الكلية وذلك برعاية كريمة من الدكتور هارون عبد لله عيسى عميد كلية الشرق الأهلية وتشريف كل من الدكتور: عيسى عمر أحمد وكيل الكلية والدكتور محمد سليمان أميري أمين الشؤون العلمية والأستاذة مناهل إدريس أدروب رئيس قسم تقنية المعلومات والعديد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمع غفير من طلاب وطالبات الكلية. كما حظي الإفتتاح بتغطية إعلامية مقدرة من قبل قناة كسلا الفضائية ، و يعد هذا المعرض هو الأوّل من نوعه في الآونة الأخيرة على مستوى الكلية وكلنا أمل وطموح في أن ينعقد هذا العمل سنوياً وذلك إيماناً منا بما سيقدمه من فائدة.

الأهـــــداف :

من أهداف أسبوع تقنية المعلومات الأوّل إثبات قدرة و إصرار وعزيمة طلاب تقنية المعلومات على تحقيق تطلعات مجتمع الولاية للتمتع بمزايا التكنلوجيا و التعامل بها في الحياة اليومية . وكان من الأهداف تعريف الزوار بالتكنلوجيا المتقدمة الآن ، و تعريفهم بأهمية الحاسوب في الحياة اليومية وعرض مهارات الطلاب والمساهمة في محو الامية التقنية بمساعدة كل من ليس له علاقة بعلوم الحاسوب بالتعرف علي الحاسوب وكل ما يتعلق به .

العروض و المشروعات :

في معرض تقنية المعلومات الأوّل قدمت مجموعة من العروض المختلفة والمتميزة منها :
• عروض قسم الشبكات .
• عروض قسم الصيانة .
• وعروض ثقافية .
كما تم اختيار مجموعة من المشاريع المتميزة في مجال أنظمة المعلومات و تطبيقات الحاسب الشخصي التي صممها طلاب الكلية .

اليوم الختامي :

في اليوم الختامي الموافق يوم الأحد 31/مايو / 2015 سوف يكون هنالك إحتفال لإختتام هذا المعرض ويضم عدة برامج منها :
(كلمه العميد – الشعر - الغناء – مسابقات - مسرحيات .. وغيرها من البرامج الثقافية ، و تقييم للمشروعات المقدمة في المعرض لإختيار أحسن المشروعات . )

الرؤيــــة :

الحمد لله بعد قيام هذا المعرض سوف تقام المعارض سنوياً بإذن الله تعالى في كلية الشرق الاهلية وسوف تكون هنالك برامج جديده ومختلفة ومفيدة ومتطورة على المستوى الأكاديمي و التطبيقي والثقافي وغيرها من البرامج الاخرى .

الرســالة :

ومن هنا نقول ان المعرض له دور مهم في اكتساب الخبرة والمعرفة بالنسبة للطلاب والزوار والمشاركين في المعرض .

الشكر و العرفان :

الشكر كل الشكر لله تعالى فمنه التوفيق و التدبير ، كما نشكر كل الذين ساهموا وشاركوا في قيام هذا المعرض