• full screen slider
  • full screen slider
  • full screen slider
  • full screen slider
  • full screen slider
  • html slideshow
  • jquery carousel
  • jquery carousel
  • full width slider
  • carousel bootstrap
  • bootstrap slider
  • bootstrap slider
  • bootstrap slider
bootstrap image slider by WOWSlider.com v6.3
connection قدم البروفيسور السماني عبد المطلب أحمد محاضرة بعنوان كيفية إختيار الإمتحان المناسب من بين عدة أنماط أو أشكال من الإمتحانات حيث تناولت المحاضرة أنماط و أشكال الإمتحانات ، تحليل الصفات الأساسية للإمتحان المثالي ، تحليل فقرات الإمتحان ، و قد حضر المحاضرة أعضاء هيئة التدريس بالكلية و مجموعة من محاضري و مساعدي التدريس بالولاية و نوقشت العديد من الأسئلة المطروحه من قبل الحضور و أبدى الجميع إستحسانهم لما تلقوه من هذه المحاضرة . حققت كلية الشرق الأهلية إنجازاً كبيراً على مستوى الجامعات السودانية ، وفقاً لتصنيف مؤسسة ويبوميتريكس الإسبانية المشهورة عالمياً في تصنيف الجامعات و المعاهد العليا ، وقد أظهرت المؤشرات تقدم الكلية عن أكثر من 1000 جامعة على مستوى العالم و إحرازها المركز رقم 34 على مستوى الجامعات و المعاهد العليا في السودان ، التهنئة مستحقة لهذا التقدم من مجلس أمناء الكلية و مجلس المؤسسين لإدارة الكلية على هذا الإنجاز و التهنئة موصولة لإدارة تقانة و شبكة المعلومات بالكلية التي أسهمت بدور كبير في هذا الإنجاز و كذلك العاملين بالإدارة و تخص بالتهنئة الأستاذ محمد عبدالله خالد ، طلال عصمت ، بريندا بيوش . مع تهنئة و تحيات إدارة الإعلام . . يتقدم عميد الكلية د.هارون عبدالله عيسى بأحر التهاني و التبريكات لخريجي الدفعة 17 من كل التخصصات بمناسبة إكمالهم برنامج البكالوريوس كما ثمن عيسى الدور الذي قامت به اللجنة العليا للتخريج و الجهود التي بذلتها كافة اللجان الأخرى و عبر عيسى عن سعادته بحضور عدد من رموز الولاية و قيادات بالحكومة المركزية لكرنفال تخريج الدفعة 17 ، كما ثمن الدور الذي تقوم به عمادة شؤون الطلاب في تسهيل و تيسير إجراءات الكرنفالات التي تقام سنوياً للمناسبات المختلفة ، أيضاً كما شكر عميد الكلية كل من رئاسة شرطة محلية كسلا و المؤسسات الأمنية المختصة في شأن تأمين الكرنفال على مجهوداتهم الجبارة في تأمين هذا الكرنفال و إخراجه بالصورة التي تم بها ، و من جانب آخر شكر الدكتور أميري كل من أعضاء هيئة التدريس و أعضاء أمانة الشؤون العلمية للبذل و الجهد الذي يقدمونه لإخراج كادر بشري مؤهل يساعد في دفع عجلة التنمية و التطوير و الإنتاج في البلاد و دعا أميري كافة منظمات المجتمع المدني بأطيافها المختلفة للنظر بعين الإعتبار لشريحة الخريجين كونهم نواة المجتمع و صفوته التي تعتبر مجالاً خصباً للإستثمار الفكري و المعرفي ، كما ألقى المتحدث بإسم خريجي تقانة المعلومات كلمة الخريجين ممثلا لخريجي تقانة المعلومات و التي كانت تحث الخريجين على العمل و المثابرة في المراحل المقبلة و كما حثت طلاب الدفعات الأخرى على الإجتهاد و الإستفادة من أخطاء من سبقوهم . و في شأن آخر دعا الأستاذ السر خلف الله أسر الخريجين على تشجيع و تحفيز أبنائهم على العمل الجاد في المراحل المقبلة و الإنخراط في الأنشطة الإجتماعية المختلفة التي تدفع عجلة النماء و التطوير بالكفاح و المثابرة بإعتبار أن المرحلة المقبلة هي التي تحدد مصير الفرد على حد تعبيره كما شكر كل الحضور على تشريفهم الكرنفال و إختتم الكلمة بالدعاء للخريجين بالتوفيق و السداد في دينهم و دنياهم .

كلمة مدير وحدة تقنية المعلومات :

بسم الله الرحمن الرحيم
ونصلي ونسلم علي المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد (ص)
قال تعالى (( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وستردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعلمون )). آية (105) سورة التوبة. يسرني أن أرحب بكم في موقع كلية الشرق الأهلية صفحة وحدة تقنية المعلومات ليكون حلقة تواصل بين منسوبي الكلية والزوار والمهتمين بمتابعة أخبار الوحدة وأعمالها وأنشطتها وفعالياتها، ولقد حرصنا على إنشاء هذا الموقع وتفعيله لتحقيق رؤيتنا في التواصل المنشود والهادف من جميع فئات المجتمع لتعميق أواصر التعاون والمشاركة الفعالة من خلال صفحات الموقع. فنحن الأساس المرجعي للتقنية في الكلية ونعمل علي بناء مجتمع تقني معرفي تعاوني يرقى بكلية الشرق الاهلية ويحقق رسالتها وأهدافها من خلال توفير أحدث البرامج والاستشارات والخدمات والدراسات الفنية للقطاعات المختلفة ذات العلاقة كما نحرص على تطوير آلية التواصل بين مكونات الكلية وتوفير الدعم التقني لهم. تعمل الوحدة بشكل دؤوب على تطوير آليات الربط بين مكونات الكلية وبين الجمهور والمستخدمين وتوفير الدعم التقني لهم كل هذا للوصول بالكلية إلى أن تكون نموذجاَ تقنياً يحتذى به على مستوى الجامعات والكليات المحلية والعالمية، وكما أننا نسعد في هذه الكلية بما يقدمه الزملاء من مقترحات للنهوض بالعملي التقني ونسعى بعون الله إلى تحقيق المصلحة العامة للجميع وتنفيذ الاهداف السامية للكلية. والله ولي التوفيق.

الرؤية :

نطمح لأن نكون أفضل مصدر لتقديم الخدمات والحلول لتكنولوجيا المعلومات وأن تكون كلية الشرق الأهلية متميزة محلياً وإقليمياً من خلال توظيف أحدث وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تقديم الخدمات لدعم العملية التعليمية وخدمة البحث العلمي و المجتمع ، وفق معايير الجودة الشاملة، وأن نكون الأفضل في تقديم الخدمات لدعم العملية التعليمية وأن نحقق الريادة والتميز من خلال منظومة رقمية ومعرفية بمعايير عالمية.

الرسالة :

في وحدة تقنية المعلومات نسعى لتقديم أفضل الخدمات والحلول فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات في كافة العمليات الإدارية والتعليمية والبحثية للاِرتقاء بمستوى الأداء ورفع مستوى رضا منسوبيها ، وتحسين جودة الخدمات المعلوماتية المقدمة لمنسوبي الكلية والمجتمع الخارجي وذلك من خلال تطوير برامج وأنظمة معلومات ملائمة يمكن تطبيقها وإداراتها واستخدامها بفاعلية وكفاءة لدعم عمليتي التعلم والتعليم والبحث العلمي. والتعريف بالكلية داخلياً وخارجياً مع مواكبة التطورات التقنية الحديثة ونشر المعرفة بتقنية المعلومات بين كافة المستويات باستخدام أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات.

القيم :

تلتزم الوحدة بمجموعة من القيم وهي: الأمانة - التميز - الابتكار – الإبداع- المسئولية - الشفافية - المصداقية - العمل الجماعي - التدريب المستمر- حسن إدارة الوقت. .

الأهداف :

وحدة تقنية المعلومات تهدف إلى مواكبة كل جديد في تكنولوجيا المعلومات والبرامج الهندسية والمهنية والتطبيقية لتحقيق الأهداف التالية:
1. تطوير البنية التحتية لنظم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالكلية وتوظيفها لدعم جميع أنشطتها.
2. تصميم وبناء وإدارة أنظمة إلكترونية تعمل وفق المقاييس والمعايير العالمية لتحويل أنشطة العمل بالكلية من الأداء التقليدي إلى الأداء الإلكتروني لدعم اتخاذ القرار.
3. توفير منظومة معلوماتية آمنة مطابقة للمعايير.
4. أتمتة العمليات الإدارية والأكاديمية في الكلية تماشياً مع برامج الحكومة الإلكترونية.
5. تحسين جودة الخدمات الالكترونية لجميع منسوبي الكلية.
6. مواكبة التطور السريع في مجال تقنية وتكنولوجيا المعلومات.
7. تطوير استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم بالكلية.
8. تقديم خدمات متميزة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجتمع الخارجي.
9. تأهيل فرق عمل مدربة ذات كفاءة عالية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
10. تقييم الأداء والخدمات التي تقدمها وحدة تقنية المعلومات للمستفيدين منها.
11. الإشراف والمتابعة والتنفيذ للمشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات الموجودة داخل الكلية.
12. تقديم الدعم التقني و تدريب الكوادر في المؤسسات الحكومية في إطار إلتزام الكلية بالمسؤولية المجتمعية

(إقرأ المزيد حول مسؤولية الكلية تجاه المجتمع و الإنجازات المحققة منذ النشأة.)